المملكة العربية السعودية - الرياض
  • راسلنا علي
  • info@saudiarc.com.sa
  • ساعات العمل
  • Monday-Friday: 9am to 5pm
  • تواصل معنا هاتفيا
  • +9661-2255904

محاضرة “السلامة في النقل البري”

نظمت غرفة الشرقية بالتعاون مع معهد لوجستيات الشرق الأوسط للتدريب، محاضرة توعوية بعنوان: السلامة في النقل البري تستهدفالمشرفين في قطاع النقل البري، وعقدت المحاضرة مرتين، حيث أحتضنت الأولى مقر الغرفة الرئيس بالدمام الثلاثاء 1 نوفمبر 2016، والثانيةفي مقر الغرفة بالجبيل الأربعاء 2 نوفمبر.

وناقش مدير المعهد عامر بدارنة خلال المحاضرة عدة ابرزها: تقديم احترافية النقل البري للعربات وكل التدريب المتطلب لمحترفي المهنة،وتحسين أداء المشرفين والسائقين وتطوير مهاراتهم من خلال رفع مستوى التوعية لديهم بأنظمة السلامة، والتعريف ببرنامج السلامة المتركزةعلى السلوك وأهميته في تقليل المخاطر، وأهمية تقييم المخاطر في عمليات النقل، وكيفية التبليغ عن الحوادث وتحليلها.

وقال البدارنة: ان الشاحنات في قطاع الشحن والنقل البري تقطع ما يقارب 1.1 مليار كيلومتر سنويا لتوصيل البضائع للعملاء، او لتضمن وتحفظاستمرار عمليات التشغيل المستمرة في المملكة، وهذا ما يساوي عملية نقل لـ 75 مرة حول العالم يوميا. ولجعل الشحن البري اكثر امانا فمنالمهم جدا النظر عن قرب لأداء السائقين والمشرفين عن طريق ضمان امان الرحلات، وفرض معايير محلية وعالمية للسلامة في النقل البري.

كما اوضح ان التقارير الحديثة اظهرت ان الحوادث في المملكة ينتج عنها 24 حالة وفاة و50حالة اعاقة وجروح يوميا، اضافة الى ذلك تعتبرالمملكة اكثر عرضة للحوادث بسبب الاعداد الكبيرة للشركات البتروكيماوية وكثرة عمليات النقل للمواد الخطرة بريا عن اي بلد اخر في العالم.هذا وقد حصلت المحاضرة على الدعم الكامل من فريق أمان سعودي ارك.