المملكة العربية السعودية - الرياض
  • راسلنا علي
  • info@saudiarc.com.sa
  • ساعات العمل
  • Monday-Friday: 9am to 5pm
  • تواصل معنا هاتفيا
  • +9661-2255904

نقل طائرة إم دي 90 في المملكة

قامت شركة سعودي ارك  للوجستيات بتخطيط وتنفيذ وإدارة مشروع نقل  طائرة إم دي 90 من الطراز القديم من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى الرياض.

قام فريق عمل سعودي ارك للوجستيات المكون من مهندسين وتقنيين متخصص في مجال النقل الثقيل وبالتعاون مع الخطوط العربية السعودية بتصميم وتخطيط وصول الطائرة مركز التدريب للقوات الخاصة بالرياض

أجرت شركة سعودي ارك للوجستيات سلسلة من الاختبارات الطريق والإخنيار المسبق لخط السير المناسب للتحضير للرحلة، لنقل الطائرة النفاثة التجارية ذات الممر الواحد والتي تأخذ محركين، قصيرة إلى متوسطة المدى، وقطع ما يقرب من 1200كلم على الطريق مابين 8 – 10 أيام والعمل على برنامج السلامة (5 أيام). وكانت من التحديات التي واجهت نقل الطائرة هو التغلب على قيود ارتفاع الطائرة عند وضعها على مقطورات والتي تجاوزت الخمس أمتار ونصف.  وبالإضافة إلى ذلك، واجه فريق النقل غيرها من العوائق، مثل شكل المجال وموقع الإطارات، مما صعب الأمر على المقطورة  للإنطلاق. وأوضح الأستاذ محمد أشفاق مدير النقل الثقيل في المنطقة الشرقية ، “كان علينا إعادة تصميم المقطورة عن طريق إزالة الحزم وافتعال سرج خاص، للحد من ارتفاع البضاعة إلى أقل من خمسة أمتار ونصف لتسطيع المرور تحت الجسر الذي يسمح  لحد أقصى خمسة ونصف متر.

ويعتبر نجاح نقل الطائرة بطول 43 مترا ووزن 40 طنا مثال آخر جيد يدل على براعة فريقنا والعمل الجماعي الذي يستفيد منه عملائنا.

اسم المالك
مدة المشروع
اسم مقاول
حالة المشروع قيد المناقشه

تعليق المالك

تعليق المالك

تعليق الموظفين والعمال